TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو اسباير كابيتال يقرون زيادة رأس المال

مساهمو اسباير كابيتال يقرون زيادة رأس المال
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 210.96 مليون جنيه إلى 393.76 مليون جنيه بزيادة 182.8 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن الزيادة موزعة على 914 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 20 قرشاً للسهم عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

ووافقت الجمعية على اعتماد الدراسة المقدمة من الشركة والمتضمنة أسباب ومبررات زيادة رأسمال الشركة، فضلاً عن اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز واعتماد نماذج عقود تخصيص أسهم النظام للمستفيدين.

ووافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بزيادة قدرها 6.24 مليون سهم موزعة على 31.19 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 20 سهمًا في اتخاد إجراءات الزيادة بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ووافقت الجمعية العامة العادية على استخدام جزء من الاحتياطيات والأرباح المرحلة في زيادة رأس المال بمبلغ 6.24 مليون سهم موزعة على 31.19 مليون سهم.

وسجلت شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية صافي ربح بلغ 8.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2024، مقابل خسائر بقيمة 279.42 ألف جنيه في الربع المقارن من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 105.39 مليون جنيه، مقابل 51.51 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسائر بقيمة 2.04 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.13 مليون جنيه في الربع الأول من 2023. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول: البرلمان المصري سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام

البصل والموالح يتقدمان صادرات مصر الزراعية بالأسبوع الأول من يوليو

مصدر: الحكومة المصرية الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب غداً الاثنين

لماذا ارتفعت أسعار البطاطس في مصر؟.. تعرف على السبب